شريط

121212121000

كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج pdf

كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج pdf 

كيف تكتب السيرة الذاتية للخريجين الجدد pdf كثير من الناس لا يعرفون الشرح طريقة الصحيحة لكتابة سيرتهم الذاتية، واليوم نحن ندرج الشرح طريقة التي تعمل بها السيرة الذاتية لأنها مهمة، خاصة عندما نتقدم لوظيفة، لذلك أدعوكم لمعرفة المزيد من خلال الموقع.

كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج pdf

السيرة الذاتية للخريجين الجدد

  • بادئ ذي بدء، يجب أن تتعلم فرقًا مهمًا، وهو الفرق بين السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية الأمريكية واللغة الإنجليزية البريطانية.
  • نرى أن السيرة الذاتية باللغة الأجنبية البريطانية تسمى السيرة الذاتية، أي هنا يجب أن تكون شاملة وكل شيء عنك وأن تكون طويلة وكبيرة.
  • أما السيرة الذاتية باللغة الأجنبية الأمريكية فهي تسمى السيرة الذاتية، ويجب أن تكون مختصرة ومقتصرة على بعض النقاط الأساسية التي يجب ألا تتجاوز في جميع الأحوال صفحة واحدة فقط.
  • تضمن لك السيرة الذاتية المتميزة بيئة عمل تتناسب مع قدراتك ومؤهلاتك كما توفر لك أكبر عدد من الفرص الرائعة.

كيف تكتب سيرة ذاتية للخريجين الجدد pdf

كيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد بصيغة pdf

1- المعلومات الشخصية الأساسية

  • نكتب الاسم بالكامل أي رباعي ويجب أن نأخذ في الاعتبار شيئًا مهمًا أثناء كتابته لجعل الخط Bold.
  • ثانيًا، نذكر العنوان الذي يعيش فيه الشخص، ويجب أن يكون العنوان الحالي وليس عنوانًا قديمًا لسهولة الاتصال.
  • تكتب رقم هاتفك، أحدهما لرقم الجوال والآخر لرقم الهاتف الأرضي.
  • اكتب أيضًا بريدك الإلكتروني حتى يسهل التواصل من خلاله بالقبول أو الرفض.
  • يجب أن نشير إلى شيء واحد مهم للغاية، وهو أنك لا تضع صورتك الشخصية وأن تفعل ذلك في حال طُلب منك ذلك.
  • كما يُنصح بعدم ذكر دينك أو حالتك الاجتماعية ما لم يُطلب منك ذلك.

2- الهدف من عرض الهدف

في هذا القسم، يُطلب منك تقديم بعض الأشياء المحددة التي ستذكرها بالتفصيل في النقاط التالية

  • باختصار شديد، تحدد هدف الوظيفة الذي تقدمت من أجله لهذه الوظيفة لمدير التوظيف.
  • يجب عليك أيضًا العمل على اقتراح أي مسمى تريده كوظيفة، وهو اقتراح تقدمه إلى المدير.
  • نذكر الجامعة التي درست فيها، وتذكر أيضًا التخصص الذي درست فيه أيضًا.
  • ليس هذا فقط، بل يجب ذكر القسم الذي تتخصص فيه، يجب ألا تحتوي سيرتك الذاتية على أي شيء غامض أو غير محدد، يجب عليك كتابة التفاصيل، على سبيل المثال، بكالوريوس التربية، قسم اللغة العربية العامة.

3- اكتب مؤهلاتك الأكاديمية

  • عندما تتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد بصيغة pdf، يجب عليك كتابة مؤهلاتك الأكاديمية بالتسلسل.
  • لذلك تبدأ من الحديث إلى القديم، من خلال تسلسل في هذا يشدد من يعرفه ولا يتعب منه إطلاقا.
  • في البداية تذكر تاريخ تخرجك من الجامعة، ثم تذكر اسم الجامعة التي كنت تدرس فيها.
  • ثم تذكر مؤهلاتك الأكاديمية ثم تكتب بالتفصيل اسم القسم الذي درست فيه.
  • إذا كانت لديك بعض الشهادات أو مهارات دراسية أخرى، فيجب عليك كتابتها من أجل تعزيز وضعك الوظيفي.

4- أهم الخبرات والأعمال السابقة

  • في هذه المرحلة، يجب ذكر جميع الوظائف التي سبق لك العمل بها. كما يجب ذكر أسماء تلك الأماكن.
  • يجب عليك أيضًا ذكر عدد السنوات التي أمضيتها في كل وظيفة من الوظائف السابقة بشكل منفصل.
  • يجب أن تذكرهم بترتيب جيد وتنسيق من أقدام إلى جديدة.

لكن إذا كنت من الأشخاص الذين تخرجوا مؤخرًا، فلا تكتب هذا الجزء وسنذكر الترتيب المناسب لك على النحو التالي

  • التاريخ الذي بدأت فيه عند التحاقك بالوظيفة ويجب عليك أيضًا ذكر تاريخ تركك للوظيفة.
  • اذكر المسمى الوظيفي الذي منحتك الوظيفة، أو يمكنك ذكر القسم الذي عملت فيه.
  • كما يجب ذكر صاحب العمل الذي انضممت إليه من قبل، حيث يفضل ذكر المقر الرئيسي للشركة التي كنت تعمل بها.
  • اكتب بضعة أسطر عن الطبيعة التي كنت تعمل معها أثناء العمل أيضًا.

5- أهم التمارين

  • هذا القسم من المهام مهم جدا وخاصة لمن تخرجوا في الآونة الأخيرة حيث ليس لديهم خبرة سابقة بعد.
  • من المهم أن يكتب الأنشطة والتمارين التي اكتسبها خلال دراسته.
  • كما يجب أن يذكر أسماء الأماكن التي عمل فيها وتدرب عليها أيضًا.
  • يكتب وصفًا دقيقًا لطبيعة العمل الذي قام به وتدرب عليه خلال هذه الفترة.
  • من المهم أن تكتب التواريخ لكل من التمارين وترتيبها بالتسلسل من الجديد إلى القديم.

نصائح عند كتابة السيرة الذاتية

يجب عليك اتباع هذه النصائح لتتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد بصيغة pdf، وستكسبك هذه النصائح سيرة ذاتية لا مثيل لها

  • يجب عليك تقديم بياناتك الشخصية بشكل مباشر ومحدد.
  • يجب أن يكون تنسيق الورق متوافقًا مع الوظيفة التي تريد العمل عليها.
  • تجنب إطالة سيرتك الذاتية، لأن هذا سيضجر الشخص أثناء النظر إليها.
  • سنلاحظ شيئًا مهمًا للغاية، وهو ة كل قسم من أقسام السيرة الذاتية لتجنب ارتكاب أي خطأ قد يهدد قبولك للوظيفة.

أنواع السيرة الذاتية

هناك العديد من أنواع السيرة الذاتية وسنتناولها على النحو التالي

1- سيرة ذاتية ورقية

  • كن حذرًا أثناء كتابة الجملة وتجنب أي أخطاء نحوية قد تحدث.
  • يجب أن تكون موجزًا ​​جدًا أثناء كتابة سيرتك الذاتية لأن هذا النوع من الملخصات سيحفز المدير على قراءتها.
  • عندما تسرد إنجازاتك، لا تستخدم أي أحرف جر أو لا.

2- السيرة الذاتية الإلكترونية

  • يجب أن تكون سيرتك الذاتية ذات حجم متناسب حتى تتمكن من إرفاقها بالبريد الإلكتروني.
  • الحرص الشديد على عدم ارتكاب أي أخطاء نحوية أو إملائية أثناء الكتابة.
  • يجب أخذ الهوامش في الاعتبار والتباعد الجيد.
  • المتابعة الدائمة لبريدك لاستلام الردود بشكل دوري واختيار الأفضل لك.

في نهاية المقال تحدثنا عن كيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد بصيغة pdf والتي ذكرنا فيها جميع الخطوات التي يجب مراعاتها والعمل عليها كذلك، ونأمل أن يكون هذا أمرًا مهمًا. مرجعية لمن يريد الحصول على سيرة ذاتية مميزة.


***********************


***********************

إرسال تعليق

0 تعليقات