شريط

121212121000

كيفية استخراج شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات

كيفية استخراج شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات

كيفية استخراج شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات، كيفية الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات في جمهورية مصر العربية هو في الواقع سهل للغاية، وتجدر الإشارة إلى أن إجراء معادلة لدرجة البكالوريوس أو ليسانس ودرجات أكاديمية أخرى مهم جدًا إذا كنت خريجًا الجامعات الخاصة أو الدراسة بالخارج من أجل توثيق شهادتك، ومن خلال موقع تقاطع نوضح لك كيفية الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.

كيفية استخراج شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات

كيفية الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات

في جمهورية مصر العربية لا بد من معادلة الوثيقة الأكاديمية والشهادة سواء كانت بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه، ويجب على المعاهد الخاصة معادلة شهاداتها، ويتم هذا الإجراء الروتيني بهدف اعتماد شهادتك في المرافق الحكومية والخاصة داخل دول وحدود جمهورية مصر العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهة الوحيدة المخولة بالقيام بهذه الخطوة هي المجلس الأعلى للجامعات حصراً، فنحن نعلم أن البعض يخشى البدء بإجراءات لكيفية الحصول على شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات، لكن لا داعي لذلك. ذلك، لأن خطوات عمل المعادلة على الرغم من طولها لا تستغرق أكثر من يوم عمل واحد للتطبيق.

شاهد أيضا: نموذج خطاب طلب لوظيفة محاسب يسهل قبول الوظيفة 

المجلس الأعلى للجامعات هو مجلس تابع للحكومة المصرية ويضم العديد من المرافق الأكاديمية والإدارية التابعة لها، بما في ذلك الجامعات الحكومية والمعاهد العليا والمعاهد المتوسطة العامة والخاصة المصرية والمعاهد الخاصة التابعة لها. يمكنك القول أن كل مؤسسة للدراسات العليا تتبع المجلس الأعلى للجامعات في جمهورية مصر العربية.

لكن هناك بعض الاستثناءات، مثل جامعة الأزهر، وهي جامعة مستقلة تابعة لمشيخة الأزهر فقط، بالإضافة إلى الجامعة العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهي احدى النقابات التابعة تحت سلطة وزارة القوى العاملة.

جدير بالذكر أن كيفية الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات ينقسم إلى قسمين، الجزء الأول هو الجزء الخاص بمعادلة الشهادة الحكومية الأولية، والجزء الثاني هو الجزء الخاص بالمعادلة. من الدرجات العليا بالإضافة إلى الشهادات الأولية الصادرة من دول غير عربية، وفيما يلي سطور مقالتنا سوف نوضح لك كيفية الحصول على شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات في كل من الجزأين، مع التفاصيل خطوات.

1- المعادلة المبدئية للشهادة الحكومية

في بداية الحديث سنناقش كيفية الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات. بالنسبة لمعادلة الشهادة الحكومية المبدئية، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

استخراج شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات

  1. انتقل إلى المجلس الأعلى للجامعات وقدم المستند الأصلي الذي تريد معادلته في جمهورية مصر العربية بخطاب موثق مقدم من سفارة الطالب.
  2. أرفق نسخة من جواز سفرك مع طلب معادلة الدرجة الجامعية.
  3. دفع رسوم المعادلة والبالغة 50 جنيهاً مصرياً فقط. والجدير بالذكر أن هذا المبلغ يتم دفعه داخل المجلس الأعلى للجامعات، مع العلم أن الموعد النهائي اليومي لدفع الرسوم وتحصيل الأموال هو الثانية عشر ظهراً.
  4. يحدد الموظف في المجلس الأعلى للجامعات موعدًا لاستلام شهادة المعادلة. بحضور هذا الموعد واستلام شهادة المعادلة، تكون قد أكملت الخطوة الأخيرة لكيفية الحصول على شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشرح طريقة هي شرح طريقة معادلة الشهادات الابتدائية فقط أو درجات البكالوريوس، ولا يتم معادلة الشهادات بهذه الشرح طريقة باستثناء الجامعات العربية حصراً، وأن تكون الدرجة الجامعية من إحدى الجامعات الحكومية ذاتها. موطن الطالب.

تظهر نتيجة المعادلة في هذه الحالة بعد 7 أيام من بدء إجراءاتها، وترسل أيضًا إلى العنوان المثبت والمكتوب على مظروف الشهادة الأصلية للطالب.

2- الشهادات العليا والأولية من الجامعات غير العربية

تختص هذه الشرح طريقة بمعادلة الشهادات الابتدائية والعليا، أي البكالوريوس والترخيص والدكتوراه والماجستير للحصول على اعتمادها من جمهورية مصر العربية ممثلة في المجلس الأعلى للجامعات في مصر. يقوم المجلس الأعلى للجامعات باتباع الخطوات التالية

1- الخطوة الأولى في كيفية الحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات هي تحضير جميع مرفقات وملفات الطالب بصيغة PDF. تتضمن هذه الملفات جواز السفر والشهادة التي ترغب في معادلتها بالإضافة إلى ما ترغب في إرفاقه.

2- بعد تجهيز جميع المستندات والمرفقات يجب الدخول إلى موقع المجلس الأعلى للجامعات، ويمكنك الدخول إلى الموقع بالضغط على الرابط.

3- بعد دخولك إلى الموقع، سيتعين عليك النقر فوق الأيقونة للتقدم بطلب للحصول على معادلة جديدة من أعلى الصفحة الرئيسية.

4- بعد الضغط على أيقونة التطبيق لطلب معادلة جديدة، سيوجهك الموقع إلى صفحة جديدة للدخول إلى النظام.

5- انقر فوق المربع لتقديم طلب معاينة لأول مرة من أسفل يسار الصفحة، وسيقوم الموقع بتوجيهك إلى صفحة جديدة لملء البيانات وتعبئتها.

6- قم بتعبئة جميع البيانات الشخصية لمقدم الطلب، وتشمل هذه البيانات الاسم الأول واسم الأب ولقب العائلة والجنسية ونوع الهوية بالإضافة إلى رقمك القومي في الهوية مرتين للتأكيد والبريد الإلكتروني مرتين كذلك . بعد استكمال جميع البيانات الشخصية اضغط على التالي.

مرحلة بيانات الدرجة

بعد الانتهاء من بياناتك الشخصية، سيتعين عليك ملء بيانات الدرجة الأكاديمية والشهادة المعادلة لها. للقيام بهذه الخطوة في كيفية الحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، يجب اتباع الخطوات التالية.

  1. تبدأ المرحلة الثانية لكيفية الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات بعد استكمال جميع البيانات الشخصية والضغط على التالي. سيوجهك الموقع إلى صفحة جديدة بها بيانات الشهادة والدرجة التي حصلت عليها وترغب في معادلتها في جمهورية مصر العربية.
  1. سوف تجد أن بيانات الدرجة العلمية تشمل بيانات الدرجة التي تم الحصول عليها، وبيانات الدرجة الأكاديمية المراد معادلتها في مصر.
  2. إدخال كافة البيانات المتعلقة بالدرجة العلمية مثل الدرجة وتفاصيلها والقطاع الذي استخرجت منه بالإضافة إلى الدولة والجهة المانحة للشهادة ونوع الدراسة والتخصص العام بالإضافة إلى بالضبط، تاريخ التسجيل وتفاصيل التمويل وفي النهاية عليك إدخال تاريخ الحصول عليه.
  3. بعد ملء البيانات المتعلقة بالدرجة العلمية التي حصلت عليها، سيتعين عليك الرجوع إلى البيانات المتعلقة بالدرجة التي تريد معادلة بها، وتشمل هذه البيانات درجة المناقشة المطلوبة، بالإضافة إلى التخصص المقابل والغرض من المعادلة بالإضافة إلى التخصص الدقيق والكليات المقابلة، ثم انقر فوق التالي.

وتجدر الإشارة إلى أن التخصص المقابل يجب أن يكون حاضرًا في الجامعات المصرية وأن يتم تدريسه ومعترف به.

تنزيل المستندات ودفع رسوم المعادلة

بعد أن أكملنا المرحلة الأولى من البيانات الشخصية والمرحلة الثانية التي ملأنا فيها البيانات الخاصة بالدرجة العلمية والمعادلة، وصلنا الآن إلى العدادات الأخيرة لكيفية الحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات. الخطوات التالية

  1. بعد استكمال جميع البيانات الشخصية المطلوبة المتعلقة بالشهادة والنقر على التالي، سيوجهك الموقع إلى صفحة جديدة يمكنك من خلالها تنزيل جميع المستندات المتعلقة بالشهادات التي ترغب في معادلتها، وتنزيل جميع المستندات المطلوبة المتعلقة قضيتك، وبعد الانتهاء انقر فوق التالي.
  1. بعد الانتهاء من عملية تنزيل المستندات والتحقق من صحتها، سيظهر لك إيصال دفع رسوم المعادلة.
  1. بعد إتمام عملية السداد عليك التوجه إلى المجلس الأعلى للجامعات مع إيصال رسوم المعادلة بعد سدادها. من الضروري كتابة عنوان إقامتك على الإيصال أو عنوان السفارة، وبعد إصدار شهادة المعادلة، يتم إرسالها إلى العنوان الذي قمت بتدوينه.

الجدير بالذكر أنه بعد استكمال الخطوات الخاصة بكيفية الحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، يجب إرسالها عبر خدمة البريد السريع من أي نوع والتي تحتوي على جميع أصول المستندات المطلوبة، ويجب أن تكون مصدقة، ونسخة من إيصال الدفع أو إيصال الدفع للمصروفات وتقرير الطلب المطبوع من النظام الإلكتروني هو أيضًا مستند مهم.


***********************


***********************

إرسال تعليق

0 تعليقات